«إسعاف دمياط» تنظم دورات تثقيفية لإنعاش القلب والإصابات الخطرة| صور

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

نفذت هيئة الإسعاف بدمياط، عدة دورات تثقيفية عن مبادئ الإسعافات الأولية لحالات «انعاش القلب الرئوي والإصابات الخطرة والحروق وكيفيه التعامل معها وإسعافها »، وذلك بالساحة الشعبية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة دمياط. 

حاضر في الدورة: نادر السيد مشرف عام إسعاف دمياط وعمرو حواس مشرف قطاع إسعاف دمياط.

وشملت الدورة التعليم والتدريب على مهارات التعامل مع حالات الإنعاش القلبي والحروق حتى يتمكن المواطنين، من التعامل السريع مع الحالات الطارئة أثناء عملهم وفي حياتهم اليومية.

وأكد د. هيثم فرج المشد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية بدمياط، خلال الندوة على أهمية هذه الندوات وضرورة نشرها و تعميمها، مع تسهيل كافة الإجراءات لتقديم مثل هذه الندوات لكل الجهات والمؤسسات المجتمعية بدمياط مضيفًا أن هذه الخطوة جديدة من نوعها، وتأتي في إطار اهتمام الدوله وتوجه هيئة الإسعاف المصرية لرفع الوعي الإسعافي لدى المواطن، من خلال تنظيم مثل هذه الدورات لكافة شرائح المجتمع.

وأشارالدكتور هيثم المشد مديرفرع الاسعاف بدمياط  إلى اهتمام هيئة الإسعاف بنشر الوعى بالإسعافات الأولية، مؤكدًا خلال ورشة العمل على ضرورة الاستخدام الصحيح لأرقام الإسعاف «123» وآداب التعامل مع سيارات الإسعاف بموقع الحادث.

يأتي ذلك استكمالًا للدور الذي تقوم به هيئة الإسعاف المصرية بدمياط، في نشر الوعي والثقافة الإسعافية، داخل المجتمع الدمياطي، وتحت إشراف وتوجيهات الدكتورهيثم فرج المشد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية بدمياط.


إقرأ أيضا |  ضم 5 سيارات متطورة لأسطول هيئة الإسعاف بدمياط